Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مهام الإدارة

 

الارتباط التنظيمي:

 ترتبط هذه الإدارة تنظيمياً بمكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.

الهدف الرئيسي من الإدارة:

 الإشراف العام على التدريب التعاوني في الجامعة والتنسيق مع الجهات الداعمة والجهات المدربة في جميع ما يتعلق بأنشطة هذا البرنامج لإنجاح العملية التدريبية ، والعمل على صقل مهارات الطلاب وقدراتهم المكتسبة أثناء تحصيلهم الجامعي .

مهام (مسؤوليات) الإدارة :

 تتولى إدارة التدريب القيام بالمهام التالية:

  1. التواصل مع الجهات الداعمة للبرامج (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الغرف التجارية والصناعية وغيرها) من أجل الحصول على دعم هذه الجهات التحفيزي المتمثل في حث وتشجيع الجهات المدربة على المشاركة في برامج التدريب بفرص تدريبية جديدة أو زيادة الفرص المتاحة، وكذلك من أجل الحصول على دعمها المادي لأنشطة البرامج.

  2. مساعدة وحدات التدريب بالكليات في حال القصور في أعداد الفرص المتاحة للتدريب والتنسيق في ذلك مع الجهات المدربة.

  3. التنسيق مع جميع وحدات التدريب في الكليات فيما يتعلق بإجراءات تسجيل الطلاب والإعداد لإجراء اللقاءات المتعلقة بتهيئة الطلاب للبرنامج التدريبي.

  4. تقديم المشورة النظامية والتنظيمية والإجرائية لوحدات التدريب في الكليات أثناء مرحلة التدريب وجميع مراحل البرنامج التدريبي الأخرى.

  5. متابعة التقارير السنوية لوحدات التدريب في الكليات والاستفادة من التوصيات المرفوعة.

  6. إعداد التقرير السنوي عن التدريب الطلابي في الجامعة بناء على تقارير وحدات التدريب في الكليات ورفعه لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية. 

  7. تطوير التدريب التعاوني بالتنسيق مع الكليات والجهات المدربة في القطاعين العام والخاص (وإذا لزم الأمر مع اللجنة الدائمة للخطط الدراسية) لتلبية متطلبات سوق العمل السعودي. 

  8. تعزيز العلاقات التعاونية المشتركة مع الجهات المدربة من خلال اتفاقيات تعاون أو مذكرات تفاهم. 

  9. مساندة كليات الجامعة في تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية التعاونية المكتملة العناصر ذات البيئة التدريبية الناضجة؛ بحيث تلبي حاجة الخريج والجامعة وسوق العمل.

     الارتباط الإداري والفني بين إدارة التدريب التعاوني ووحدات التدريب:

     

تاريخ آخر تحديث : يناير 9, 2024 11:35ص